عاجل

شولتس: لا مكان للتطرف الديني والعنصري في ألمانيا

برلين- وجه المستشار الألماني أولاف شولتس الشكر إلى المشاركين في المسيرات المستمرة في البلاد منذ أسابيع للتنديد بالتطرف اليميني ولدعم الديمقراطية.

شولتس: لا مكان للتطرف الديني والعنصري في ألمانيا
المصدر:وكالات


وفي أعقاب لقائه، في برلين الاثنين، مع أشخاص من أصول أجنبية وممثلين عن روابط المهاجرين، قال شولتس "إذا كان هناك شيء لا ينبغي أن يكون له مكان مرة أخرى أبدا في بلادنا، فهو الأيديولوجية الشعبوية العنصرية، لهذا فمن الجيّد أن يشارك مثل هذا العدد الكبير في المسيرات".

وصرح شولتس بأن واحدا من كل أربعة أشخاص في ألمانيا له جذور مهاجرة، وأكد أن "ألمانيا هي وطننا المشترك"، لكنه نوّه في الوقت نفسه إلى أن الكثير من الأشخاص يساورهم القلق حاليا لأنهم يشعرون أنهم هم المعنيون بالأفكار المحقرة للبشرية التي نشرها متطرفون يمينيون حول إعادة التوطين.

من جانبها، قالت مفوضة الحكومة الألمانية للاندماج ريم العبلي رادوفان إن الحكومة الائتلافية الألمانية وضعت مكافحة التطرف اليميني على رأس جدول أعمالها. وأضافت أن وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر حظرت جمعيات وشددت قوانين.

وأكدت العبلي رادوفان، التي تشغل منصب وزيرة الدولة لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج، أن من المهم الآن أن يتم التصديق على قانون دعم الديمقراطية في البرلمان بسرعة، وينص هذا القانون على تخصيص دعم حكومي طويل الأمد للجمعيات والمنظمات التي تعمل على حماية الديمقراطية، لافتة إلى أن هذه الخطوة ستكون بمثابة إشارة قوية للمشاركين في المسيرات.

يشارُ إلى أن البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية أفادت بأن أكثر من 480 ألف شخص خرجوا إلى الشوارع للتظاهر ضد التطرف اليميني في كل أنحاء ألمانيا يومي الأحد والسبت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -